البيئة

على مسئولية الأرصاد: تحسن درجات الحرارة بداية من اليوم حتى نهاية الأسبوع الجاري

كتب: ناصر الجزار كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، تزامنا مع العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا خلال الساعات الماضية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشارت غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن العاصفة دانيال التي ضربت السواحل الليبية أحدثت كارثة، وقد أدت لسقوط أمطار، وسرعة حركة الرياح وسيول غير مسبوقة.

وتابعت: العاصفة دانيال لم تكن مألوفة خلال العقود الماضية، مشددة على أن تلك الظاهرة ناجمة عن تغيرات المناخ التي يعاني منها العالم الفترة الحالية، مشيرة أن مصر ستتأثر بالعاصفة دانيال، وهي تتحول حاليا لمنخفض جوي متعمق، معلقة: مطروح تشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي حاليا، وهناك أمطار ورياح على محافظة مطروح والعاصفة دانيال وصلت القاهرة الكبرى والصعيد.

توقعت غانم، هدوء العاصفة دانيال غدا في ليبيا، وتبدأ العاصفة في دخول مصر الثلاثاء، حيث تبدأ بوجود منخفض جوي يتبعها انخفاض في درجات الحرارة، ووجود نشاط لحركة الرياح.

وأوضحت عقب قدوم عاصفة دانيال إلى مصر ستزيد حركة الرياح لتصل سرعتها بين 50 و60 كم في الساعة، ثم تبدأ مراحل سقوط الأمطار على محافظات الإسكندرية والوجه البحري، بدرجات خفيفة ومتوسطة، ولن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية.

وعن موعد تحسن الأحوال الجوية، أشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية: يكون تحسن في درجات الحرارة بدء من الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع الجاري.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى