إرشاد ريفي

«علماء بحوث شندويل» يُشاركون في توعية مزارعي القمح بسوهاج

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور أبوبكر الدقاق، رئيس قطاع مصر العليا للبحوث الزراعية، أنه في إطار مبادرة مركز البحوث الزراعية لنشر الفرق الإرشادية الريفية للمحاصيل الشتوية بسوهاج، قام اليوم علماء بحوث شندويل من جميع التخصصات بمشاركة مدير الزراعة ومدير إدارة الإرشاد وغالبية الإرشاديين بسوهاج بزيارة حقول القمح لتوعية المزارعين.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار الدقاق، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدكتور أيمن ابودوح رئيس فريق القمح بشندويل، قام بتوعية المزارعين لأهم المعاملات خلال هذه الفترة من عمر النبات لضمان إنتاجية عالية من وحدة المساحة.

وتابع: كما قام الدكتور عبدالعال عبدالكريم، أستاذ الحشائش بالمعمل المركزي لبحوث الحشائش، بفحص أنواع الحشائش الموجودة في حقول القمح، والتوعية بكيفية التعامل معها والمبيدات الموصى بها للتغلب عليها وتوقيت الرش للحشائش العريضة والضيقة.

وأردف رئيس قطاع مصر العليا للبحوث الزراعية، أنه أيضا قام الدكتور محمد علي أستاذ وقاية النباتات، بفحص الحقول وتوعية المزارعين بأخطار حشرة المن التي تنتشر نتيجة فروق درجة حراره الليل والنهار وكيفية استخدام المبيدات الموصى بها وموعد الرش المناسب للمحافظة على المحصول وزيادة الإنتاجية من وحدة المساحة بالمحافظة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى