منوعات

عاجل.. بعد الصاروخ الإسرائيلي على طابا.. مصدر: «مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد في التوقيت المناسب»

متابعات قال الجيش الإسرائيلي إنه على علم بوقوع حادث أمني بالقرب من حدوده على البحر الأحمر مع مصر في وقت مبكر من اليوم الجمعة، عقب تقارير عن انفجار في مدينة طابا.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف الجيش الإسرائيلي “نحن على علم بوقوع حادث أمني لكنه وقع خارج حدودنا”، حسبما أوردت “رويترز”.

وكانت رانيا كمال، مراسلة القاهرة الإخبارية بجنوب سيناء، أفادت بخروج خمسة من مصابي حادث طابا فجر اليوم، مشيرة إلى استمرار تلقي المصاب السادس للعلاج داخل مستشفى طابا المركزي.

وأشارت خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، فجر يوم الجمعة، إلى تعرض الواجهات الخارجية للعقارات السكنية للضرر جراء سقوط الصاروخ، لافتة إلى عدم انهيار أية مبان.

كما نوهت إلى تعرض السيارات الخاصة أسفل العقار لأضرار بسيطة، لافتة أن التحقيقات لا تزال جارية إلى الآن؛ لتحديد جهة إطلاق الصاروخ بالاستعانة بشهود العيان.

وقالت إن الإحساس بالأمان يطغى على شعور المواطنين بالشارع، لافتة إلى انتظار الأهالي رد السلطات المصرية على الحادث.

وأشارت إلى وقوع منطقة مستشفى طابا المركزي في محيط منطقة سكنية تضم 72 وحدة، لافتة إلى سقوط الصاروخ بمنتصف المكان المحيط بمنى إسعاف طابا، حيث لم يستهدف سوى وجهات المبان بالمنطقة الفارغة.

وقال مصدر سيادي في تصريحات خاصة لـ «للقاهرة الإخبارية» في إطار الرد على حادث سقوط صاروخ بطابا فجر اليوم، بأنه: «بمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ؛ فإن كل الخيارات متاحة للتعامل معها».

وشدد أن: «مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد في التوقيت المناسب».

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مراسل التلفزيون الإسرائيلي بجنوب إسرائيل، أن الأخيرة تزعم أن: «الصاروخ أطلق باتجاه إيلات ؛ لكنه سقط بالخطأ على طابا المصرية».

وزعم المراسل الإسرائيلي أن: «التحقيقات تجرى بشأن إذا ما كان الصاروخ قد أطلق باتجاه إيلات لكنه سقط بالخطأ على طابا المصرية».

وبثت فضائية «القاهرة الإخبارية»، منذ قليل، لقطات أولية لآثار حادث سقوط صاروخ في طابا بمصر، ما أدى إلى إصابة 5 أفراد وتلفيات في عقار سكني- وذلك وفقا لمصادر مطلعة.

وأضافت المصادر المطلعة، بأن الحادث استهدف مبنى الإسعاف بمدينة طابا والسكن المخصص لإدارة مستشفى طابا، مؤكدة أن الواقعة تخضع للتحقيق الجاد للكشف عن ملابسات ما حدث.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى