أخبار الزراعة

«شوشة» و«فرحات» يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بشمال سيناء

كتب: د.أسامة بدير افتتح اللواء الدكتور عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية الواقعة بمدينة الحسنة بمحافظة شمال سيناء، بحضور بعض قيادات المحافظة والجهاز، ونواب البرلمان وعواقل ومشايخ وسط سيناء وأهالي سيناء.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

 أشاد “فرحات” خلال كلمة ألقاها، بجهود الدولة في تنمية منطقة وسط سيناء ومواصلة مسيرة التنمية ودعم جهود الدولة التي لا تألو جهدا في تلبية مطالب أهالي سيناء، فضلا عن الاهتمام البالغ بملف الثروة السمكية والاستزراع السمكي، شاكرا المحافظ علي مجهوداته المبذولة في قطاع تنمية الثروة السمكية لاسيما في مجال الاستزراع السمكي، مثمنا الدور الهام الذي تؤديه المحافظة في تذليل أي تحديات تواجه قطاع الثروة السمكية وتعرقل مسيرة التنمية على أرض سيناء.

أكد المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، على أهمية إحياء وتشغيل مزرعة أم شيحان السمكية، التي تم إنشاءها عام 2015، من أجل توفير الأسماك الطازجة بجودة عالية لأهالي سيناء الحبيبة، نظرا لأن المزرعة السمكية تضم 6 أحواض دائرية، و3 أحواض مستطيلة.

أعلن فرحات، طرح إنتاج المزرعة في أسواق المحافظة بأسعار مخفضة للمواطنين لمواجهة موجة الغلاء، بالتنسيق مع المحافظة حسب احتياجاتها الاستهلاكية، وهو ما يتماشى مع توجهات الدولة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك محليا، ويعزز تصدير الأسماك إلى السوق الخارجية، ويسهم في الاقتصاد الوطني.

ومن جانبه، وجه اللواء الدكتور عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الشكر لجهاز حماية وتنمية البحيرات، خاصة اللواء أ.ح الحسين فرحات، لاهتمامه بملف تنمية الثروة السمكية وتطوير أساليب العمل في تشغيل المزرعة، والتواصل الفعال مع الصيادين بالمحافظة، والسعي لتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح المهندس محمد سويلم، مدير إدارة المزارع السمكية بسيناء، أن إنتاج اليوم بلغ حوالي 2,5 طن من الأسماك، سيتم تخصيص جزء منها إلى 6 منافذ بمدينة العريش استعدادا لطرحها بأسعار مخفضة، مضيفا أن المزرعة تعد أول مزرعة سمكية تعتمد على الاستزراع السمكي التكاملي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى