أخبار الزراعة

رئيس مركزية مكافحة الآفات الزراعية يتفقد الزراعات الشتوية بمحافظة المنيا

كتب: د.أسامة بدير تفقد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، بعض مراكز محافظة المنيا للاطمئنان علي الزراعات الشتوية خاصة محصول القمح، مناشدا المزارعين على زراعته باستخدام الأساليب المناسبة ضمن برامج المكافحة المتكاملة لتجنب الإصابة بالآفات من بداية الزراعة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

كما زار “رزق”، وفقا لبيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، بعض الجمعيات الزراعية للتأكيد على تواجد التقاوي الجيدة وطبقا للسياسة الصنفية المعتمدة من قبل الوزارة والتي تضمن أعلى إنتاجية لظروف كل محافظة وتحملها الآفات التي تهدد الانتاجية، مؤكدا على ضرورة المرور الدوري على الزراعات في وجود المزارعين والتعرف علي مشاكلهم والعمل على حلها للوصول الى المساحات المستهدفة وبأعلى إنتاجية.

اطمئن رئيس مركزية مكافحة الآفات الزراعية على زراعات البنجر ونخيل البلح وبعض زراعات الخضر، وحث مهندسي المكافحة على ضرورة التواجد بين المزارعين وان دورهم هام جدا طول فترة تواجد الزراعات في الأرض حتي الحصاد.

وأوضح رزق، أن هذه المرحلة هامة جدا في ظل ظروف التغيرات المناخية، لافتا أنها تعتبر أحيانا بيئة خصبة لنمو ونشاط الآفات الزراعية ذات التأثير على المحاصيل والإنتاجية والزراعة بشكل عام.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى