إرشاد ريفي

رئيس قطاع البحوث الزراعية لمصر العليا يفتتح الموسم التدريبي لطلاب كليات الزراعة والعلوم بمحافظة قنا 

كتب: د.أسامة بدير افتتح الدكتور أبوبكر عبدالعظيم الدقاق رئيس قطاع البحوث الزراعية لمصر العليا، الموسم التدريبي لطلاب كليات الزراعة والعلوم من الجامعات المصرية من أبناء محافظة قنا.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال الدقاق، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن تدريب الطلبة يأتي تفعيلا لدور محطة بحوث المراشدة الإرشادي والتدريبي وخدمة المجتمع والكوادر من شباب الجامعات المصرية على أحدث ما توصل إليه علماء مركز البحوث الزراعية في مختلف العلوم وصقل مهاراتهم لمواجهة متطلبات سوق العمل للنهوض بمستقبل الزراعة المصرية.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد فخري، مدير محطة بحوث المراشدة، إلى أن التدريب يشمل جانب نظري في قاعة المحاضرات وآخر عملي فى مزرعة بحوث المراشدة.

ونوه الدكتور هندي علي، أستاذ الإرشاد ومسئول التدريب، أنه نظراً لزيادة أعداد المتدربين تم تقسيمهم إلى مجموعات على أن يتم تدريب كل مجموعة لمدة أسبوع لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لهم.

وأوضح الدكتور أحمد عامر، أستاذ أمراض النباتات، أن التدريب يشمل جميع التخصصات المطلوبة لسوق العمل مثل استصلاح الأراضي، المشاريع الزراعية الصغيرة كالدواجن والمناحل، زراعة النباتات الطبية والعطرية، الصناعات الغذائية، المشاتل، وإنتاج وبيع التقاوي والأسمدة والمبيدات.

وأضاف الدكتور أحمد ياسين، أستاذ الفاكهة بمعهد بحوث البساتين، أنه تم التدريب النظري والعملي على أهم زراعات البساتين ذات العائد الاقتصادي والتي تجود زراعتها بمحافظة قنا.

هذا، ويقوم بتدريب طلاب كليات الزراعة والعلوم من الجامعات المصرية من أبناء محافظة قنا، العلماء والباحثين بمحطة بحوث المراشدة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى