أخبار الزراعة

رئيس قطاع الإرشاد الزراعي: القطن المصري مُنافس قوي للأقطان العالمية

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، على أن القطن المصري منافس قوي للأقطان العالمية، لافتا أنه يأتي في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة الأمريكية بالنسبة للأقطان طويلة التيلة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار عزوز، خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، برئاسة النائب عمرو أبو السعود وكيل اللجنة، لمناقشة الدراسة المقدمة من النائب محمد السباعي وكيل اللجنة، بشأن “زراعة القطن المصرى.. التحديات والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري”، إلى أن المساحة المزروعة بالقطن بلغت نحو 335 ألف فدان، بإنتاجية 2 مليون قنطار قطن وفقا للموسم الماضي.

وتابع: تم استنباط أصناف جديدة من القطن المصرى، تقاوم الآفات والحشرات، فضلا عن استخدام أساليب حديثة لمقاومة الآفات، وتقنيات تكنولوجية لتحسين الإنتاجية، ما قلل من حجم التحديات فى زراعة القطن.

وأوضح رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أنه كان من بين التحديات السابقة التي تواجه محصول القطن عدم وجود آلية للتسويق، مشيرا أنه الآن أصبح لدينا منظومة واضحة ومحددة المعالم لتسويق القطن المصري، بالتعاون بين وزارتي الزراعة وقطاع الأعمال.

وأردف عزوز، أنه أصبح الآن يوجد سعر ضمان يتراوح من 4500 جنيه و5500 جنيه كحد أدنى للقنطار، مشيرا أنه خلال الفترة المقبلة ستشهد منظومة تسويق القطن تطور أكبر.

هذا، وحضر الاجتماع كل من: الدكتور عادل عبدالعظيم – وكيل مركز البحوث الزراعية للإرشاد والتدريب، الدكتور عبدالناصر رضوان – مدير معهد بحوث القطن، والدكتور محمد عبدالمجيد – رئيس مجلس القطن والمحاصيل الزيتية والألياف.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى