ملفات ساخنة

رئيس بحوث الدواجن بالإنتاج الحيواني: اعتذرت لأسباب خاصة.. ووكيل المعهد: الخبر المنشور «كاذب» والزميلة تحظى بالاحترام والتقدير

كتب: د.أسامة بدير أكد الدكتور محمد الشافعي، معهد بحوث الإنتاج الحيواني التابع لمركز البحوث الزراعية، على أن ما تم نشره في بعض المواقع، بشأن مشادة حدثت بين رئيس قسم بحوث تربية الدواجن السابق الدكتورة مايسة مصطفى حنفي وبين الدكتور ماجد عبدالهادي وكيل المعهد، قامت على إثرها بتقديم اعتذار عن رئاستها للقسم بعد شهر فقط من توليها رئاسة القسم خلال نوفمبر الماضي غير صحيح.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار الشافعي، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، إلى أن الدكتورة مايسة مصطفى، قدمت اعتذار مكتوب أوضحت فيه أنه لأسباب خاصة قدمت اعتذارها عن رئاسة قسم بحوث تربية الدواجن، نافيا تماما ما ورد في الخبر المنشور، حيث ادع أن قرار اعتذارها جاء بسبب قيام وكيل المعهد بإعطاء تعليمات ببيع سلالات الدواجن التي يتم تربيتها داخل محطات البحوث دون الرجوع لقسم بحوث الدواجن أو مسؤولي الوزارة.

ومن جانبه، أكد الدكتور ماجد عبدالهادي، وكيل معهد بحوث الإنتاج الحيواني، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، على أن هذا الخبر «كاذب» تماما ولم يحدث أية مشادات بينه وبين الدكتورة مايسة مصطفى، مشيرا أنها زميلة تحظى بكل الاحترام والتقدير، مشددا على أنه لم يصدر منه أية قرارات ببيع الدواجن بالمحطات، موضحا أن المحطات في الوقت الحالي ومنذ شهرين تجمع البيض لتفريخ قطعان الاستبدال، منوها أنه من المتبع المحافظة على قطيع الأمهات حتى يصل الاستبدال إلى عمر 4 شهور ويبدأ في التبشير.

وتابع: عندها تبدأ المحطات فى بيع الأمهات لانخفاض انتاجيتها وخصوبتها في نهاية موسمها الإنتاجي وبداية القطيع الجديد فى الانتاج، متسائلا: كيف نُصدر قرار بذلك، ونحن بصدد خطة لزيادة الأعداد المرباه بالمحطات لتصل إلى السعة القصوى بمشاركة القطاع الخاص الراغب في الاستثمار بسلالات المعهد.

ولفت وكيل معهد بحوث الإنتاج الحيواني، إلى أن محطات المعهد لم يتم الاستيلاء عليها ومازال عددها 13 محطة بحثية، هى: سخا كفر الشيخ، محلة موسى كفر الشيخ، القرضا كفر الشيخ، الجميزة الغربية، السرو دمياط، النوبارية البحيرة، الصبحية الإسكندرية، برج العرب الإسكندرية، مطروح مطروح، انشاص الشرقية، سدس بنى سويف، ملوي المنيا، والفيوم الفيوم.

وناشد عبدالهادي، وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية فيما تنشره والعودة إلى المصادر المسئولة بالمعهد لبيان حقيقة المعلومات والأخبار قبل نشرها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى