أخبار الزراعة

رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الزراعة السياسات الزراعية موسم 2024/2023.. وزيادة المساحة المزروعة لـ10 مليون فدان

كتبت: هند محمد التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لاستعراض تفاصيل التركيب المحصولي للموسم الزراعي 2023/2022، والسياسات الزراعية لموسم 2024/2023.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

خلال الاجتماع، أوضح وزير الزراعة أن الوزارة تعمل وفق خطة علمية مدروسة يتم على أساسها تحديد التركيب المحصولي الصيفي والشتوي، ومساحات الأراضي المزروعة لكل محصول، وتوزيعها بين المناطق الجغرافية، وفقا للاحتياجات الفعلية للبلاد من المحاصيل المختلفة، وهو ما يسهم في تلبية الاحتياجات من مختلف المحاصيل والزراعات، فضلا عن توفير معلومات دقيقة يتم على أساسها معرفة الاحتياجات المائية.

وأشار القصير، إلى أنه خلال الموسم الزراعي 2023/2022 بلغت المساحة المزروعة 9,8 مليون فدان، من بينها 6,1 مليون فدان من الأراضي القديمة، و3,7 مليون فدان من الأراضي الجديدة، مشيرا أن معدل التكثيف الزراعي بلغ 180% (وهو زراعة أكثر من عروة في نفس الأرض).

واستعرض وزير الزراعة، التوزيع المحصولي للعروات الزراعية للموسم 2023/2022، لافتا أن أهم المحاصيل الشتوية تمثلت في: القمح والبرسيم وبنجر السكر والخضر الشتوية، فضلا عن عدد من المحاصيل الأخرى، كما عرض مساحات المحاصيل الصيفية التي تشمل: الذرة الشامية والرفيعة والأرز والقطن والخضر الصيفية، إلى جانب الأعلاف والمحاصيل الزيتية الأخرى.

وأشار القصير، إلى أن المحاصيل المُعمرة لعام 2023/2022 تضمنت: الموالح والمانجو والنخيل والزيتون والعنب والرمان والموز وفواكه أخرى.

كما استعرض وزير الزراعة، السياسات الزراعية للموسم الزراعي 2024/2023، مشيرا إلى زيادة المساحة المزروعة إلى 10 ملايين فدان.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى