أخبار الزراعة

رؤساء «البحوث الزراعية» و«الصحراء» و«هيئة الطاقة الذرية» يبحثون التعاون في مجالات التنمية الزراعية 

كتب: د.أسامة بدير التقى اليوم، الدكتور عادل عبدالعظيم – رئيس مركز البحوث الزراعية، الدكتور حسام شوقي – رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتور عمر الحاج – رئيس هيئة الطاقة الذرية، لبحث التعاون في مجالات التنمية الزراعية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

يأتي الاجتماع في إطار التنسيق والتعاون بين المراكز العلمية والبحثية من أجل توحيد الجهود في القضايا التي تخدم قطاع الزراعة والأمن الغذائي.

علم “الفلاح اليوم” أن الاجتماع ناقش سبل التعاون المشترك بين الجهات الثلاث وتكامل الجهود البحثية والتأكيد على أن نتائج البحوث والدراسات التطبيقية هى النواة التى ترتكز عليها الدولة لدفع عجلة التنمية الزراعية والاقتصادية والتأكيد على أن الابتكار والبحث الزراعي ضرورة ملحة يجب توظيفها للمساهمة فى سد الفجوة الغذائية.

كما ناقش الاجتماع ما تشهده السياسة الزراعية الحالية من تطورات هامة نتيجة انعكاسات داخلية وخارجية منها تزايد الفجوة بين احتياجات السكان المتزايدة من السلع والمنتجات الزراعية وتأثر الإنتاج الزراعي بالعديد من التحديات البيئية المتنوعة وعلى رأسها مشكلة نقص المياه والتصحر والزحف العمراني الجائر على الأراضي الزراعية وتدهور التربة وتزايد حدة التلوث البيئي الزراعي وغيرها من التحديات.

أكد الاجتماع على ضرورة تبادل الخبرات والتعاون بين مركز البحوث الزراعية، وبحوث الصحراء، وهيئة الطاقة الذرية، وأن هذا التعاون يُعد خطوة هامة نحو تعزيز فرص التنمية الزراعية المستدامة، مشددين على أنه يجب أن تكون الأبحاث والدراسات التطبيقية نابعة من احتياجات المجتمع وأن تسهم في إيجاد حلول عملية للتحديات المحلية والعالمية التي تؤثر على الزراعة، واستثمار الابتكار والبحث الزراعي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى