البيئة

توقعات الأرصاد لحالة الطقس خلال الأيام المُقبلة

كتب: ناصر الجزار أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها بشأن حالة الطقس المتوقعة، خلال الأيام المقبلة، مشيرة أنه يسود البلاد طقس رطب في نهار اليوم الخميس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضافت الأرصاد، في بيان لها، يصبح الطقس حارا رطبا على السواحل الشمالية، ومعتدل الحرارة رطبا خلال الليل، على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ويميل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابعت: ترتفع نسب الرطوبة؛ ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم، وتتكون الشبورة المائية في الصباح من الساعة 4 إلى 7 صباحا تقريبا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأشارت الأرصاد، إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وذلك على فترات متقطعة، وذلك اعتبارًا من اليوم الخميس، وحتى الثلاثاء المقبل، منوهة أنه بدءا من الجمعة المقبل، تشهد البلاد انخفاضا طفيفا وتدريجيا في درجات الحرارة، على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، إضافة إلى نشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

وأردفت أما يومي السبت والأحد، يشهدان نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد، على فترات متقطعة، أما يومي الاثنين والثلاثاء، يسودهما نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، على فترات متقطعة.

وفيما يلي بيان بمتوسط نسب الرطوبة المتوقعة، خلال الأيام المقبلة، كالتالي:

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 80-85%، الصغرى 35-40%.

ـ السواحل الشمالية: العظمى 90-95%، الصغرى 50-55%.

ـ جنوب سيناء: العظمى 60-70%، الصغرى 30-40%.

ـ شمال الصعيد: العظمى 60-65%، الصغرى 20-30%.

ـ جنوب الصعيد: العظمى 30-35%، الصغرى 10-15%

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى