اقتصاد زراعي

تموين الأقصر: طرح السكر بـ27 جنيهاً للكيلو بمعارض أهلاً رمضان

كتب: محمد أسامة أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، زيادة معدلات ضخ السلع الأساسية بمعارض أهلا رمضان لتلبية احتياجات المواطنين، مشيرة إلى تخفيضات تتراوح من 25 إلى 30٪ عن مثيلاتها في الأسواق.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لإنشاء المعارض السلعية بصفة دورية وإتاحة السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأضاف المصيلحي، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة ستشارك بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالإضافة الى 146 شادرا ايضا.

ومن جانبه، قال الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظ الأقصر، خلال جولة تفقدية  على معارض اهلا رمضان في المحافظة بمشاركة المركز الاعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم ضخ نحو 140 طنا من السلع الأساسية يوميا بمعارض أهلا رمضان بالمحافظة والتي يبلغ عددها 7 معارض ما بين رئيسية وفرعية وذلك بواقع 20 طنا لكل معرض بالإضافة إلى الشوادر.

وأشار صلاح، أنه يتم ضخ 21 طن سكر بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد يوميا، و15 طن زيت الخليط 1 لتر بسعر 100 جنيه والـ 800 مللي بـ 70 جنيها، و5 أطنان أرز بسعر يتراوح من 20 إلى 37 جنيها للكيلو الواحد حسب الدرجة والنوعية، مشيرا إلي أن اليوم الاول شهد ضخ 40 طنا وذلك في كافة المعارض والشوادر.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى