البيئة

تعليمات محميات البحر الأحمر للتعامل مع أسماك القرش بعد ظهور القرش ماكو أمام سواحل الجونة

كتبت: هند محمد حصل “الفلاح اليوم” على المنشور رقم 10 لسنة 2024 الصادر من الإدارة العامة لمحميات البحر الأحمر، بشأن التعامل مع اسماك القرش، وذلك بعد ظهور سمكة قرش من فصيلة ماكو الخطير أمام سواحل الجونة ومنطقة أبومنقار شمال مدينة الغردقة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

شددت محميات البحر الأحمر، فى منشورها الموجه إلى أعضاء غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، على ضرورة الالتزام بالاعتبارات الفنية واعتبارات وتعليمات السلامة والأمان السابق إعدادها بمعرفة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بشأن أسماك القرش.

ولفتت إلى ضرورة الالتزام بإجراءات وضوابط السلامة والأمان المتعارف عليها، وتجنب أي ممارسات من شأنها اجتذاب أسماك القرش أو أي أسماك أخرى أو قد تؤدي لتعريض حياة السائحين للخطر.

وأكملت: التأكيد على إقامة أبراج لايقل ارتفاعها عن 5 أمتار عن سطح المياه لمراقبة الشواطئ، وضرورة توفير لنش إنفاذ سريع أمام كل قرية سياحية مع توفير كافة الإسعافات الأولية المطلوبة.

وحذرت من إقامة نشاط السنوركلينج بالانجراف أو بمواقع الغوص الانجرافي ويراعى تنفيذ النشاط في الظروف الجومائية المناسبة، وعدم التخلص من مخلفات الصرف الصحي السائلة بالمياه وبنطاق مواقع الغوص والأنشطة البحرية.

وتابعت: التأكد من إغلاق الأضواء على سقلات الفنادق ليلا، والإبلاغ الفوري والمباشر عن مشاهدة أي مخالفات صيد سواء قوارب أو أفراد على متن اللنشات السياحية أو أفراد بامتداد ساحل وشواطئ المدينة.

وحذرت محميات البحر الأحمر، من السباحة فى الأماكن المفتوحة وأوقات الصباح الباكر وأوقات الغروب، وتجنب لمس الاشياء اللامعة أثناء السباحة، والخروج سريعا من مياه البحر فى حالة حدوث جرح أو نزيف.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى