ملفات ساخنة

تصريحات هامة لـ«وزير الزراعة» خلال تفقديه المزارع البحثية والإرشادية بمركز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية البحوث العلمية التطبيقية التي تسهم في استنباط أصناف جديدة من التقاوي والبذور عالية الجودة والإنتاجية وتتأقلم مع التغيرات المناخية وترشد استهلاك المياه.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال تفقد “القصير” صباح اليوم بعض المزارع البحثية والإرشادية بمركز البحوث الزراعية يرافقه الدكتور محمد سليمان رئيس المركز، وبعض قيادات الوزارة والمركز.

تفقد وزير الزراعة بعض الصوب الزراعية التابعة لمعهد بحوث الهندسة الوراثية، ومعهد بحوث المحاصيل السكرية مثل تجارب زراعة قصب السكر بنظام الشتل، وبعض المزارع التي يتم زراعتها باستخدام أساليب الري المطور.

كما تفقد محطة بحوث الجيزة والتجارب البحثية للأصناف والهجن الجديدة من التقاوي والبذور لبعض المحاصيل الاستراتيجية مثل فول الصويا ودوار الشمس، وشهد بعض المعدات التي يتم استخدامها في الزراعة الآلية.

أبدى القصير، خلال زيارته التفقيدية للمزارع البحثية والإرشادية بمركز البحوث الزراعية بعض الملاحظات والتوجيهات بهدف تطوير العمل والارتقاء بجودته، وفي نفس الوقت أشاد بجهود الباحثين في مركز البحوث الزراعية، مؤكدا على أن الدولة تدعم البحث العلمي الزراعي لانه يسهم في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين من خلال زيادة إنتاجية الفدان والتوسع الرأسي.

وعلم “الفلاح اليوم“، أن جولة وزير الزراعة بمركز البحوث الزراعية تأتي في إطار الجوالات الميدانية التي يقوم بها لمتابعة العمل على أرض الواقع وإزالة أي عقبات تواجه الباحثين دعما للبحث العلمي الزراعي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى