أخبار الزراعة

تصريحات هامة لـ«رئيس مركز البحوث الزراعية» خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ 

عبدالعظيم: البحث العلمي الزراعي في مصر بخير

كتب: د.أسامة بدير أكد الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، على أنه خلال الفترة الماضية تم التغلب على عدد كبير من التحديات التي تواجه القطاع الزراعي، مشيرا أن ملف الأمن الغذائي يواجه العديد من التحديات بسبب محدودية الأراض والمياه والتغيرات المناخية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة عبدالوهاب عبدالرازق، اليوم، أثناء مناقشة طلب مقدم من النائب إيهاب وهبة، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن تعزيز سبل استخدام التكنولوجيا في مجال الإنتاج الزراعي.

وقال عبدالعظيم، حققنا طفرة في الإنتاج الزراعي، لافتا أن الفترة المقبلة ستشهد تطور كبير في الإنتاج الزراعي جراء المشروعات التي قامت الدولة بتنفيذها، موضحا أن مركز البحوث الزراعية لديه 50 محطة بحثية منتشرة في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأكمل: مصر قطعت شوط كبير في التوسع الرأسي للزراعة، لافتا أن مصر رقم واحد في متوسط إنتاجية الأرز والقمح، منوها أن البحث العلمي الزراعي بخير، وترتيبنا رقم 5.

وأوضح رئيس مركز البحوث الزراعية، لافتا إلى أن مصر لديها أصناف من المحاصيل الزراعية جيدة التعامل مع التغيرات المناخية، مشيرا إلى أصناف من محصول الأرز التي تتحمل درجات كبيرة من الملوحة، بما يتماشى مع التغيرات المناخية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى