إرشاد ريفي

تدريب شباب الزراعيين على برنامج مُطبقي المبيدات بمحافظة كفر الشيخ

كتب: د.أسامة بدير نظمت لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة برئاسة الدكتور محمد عبدالمجيد، برنامج تدريبي لمجموعة من شباب الزراعيين على برنامج مطبقي المبيدات بالتعاون مع نقابة الزراعيين بمحافظة كفر الشيخ.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال الدكتور مجدي السماحي، مسئول البرنامج بكفر الشيخ، أن برنامج مطبقي المبيدات يهدف إلى تعليم الشباب مهنة جديدة يحتاجها سوق العمل، مشيرا أن لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة تعمل على تغيير ثقافة التعامل مع المبيد من حيث توظيفه ضمن برنامج الإدارة المتكاملة للآفات واستخدامه بصورة صحيحة من حيث المبيد المناسب على الآفة المستهدفة في التوقيت الصحيح بعد التشخيص الدقيق، فضلا عن تعظيم دور الأعداء الحيوية والمحافظة عليها.

وأشار السماحي، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، إلى استجابة المتدربين للبرنامج وتقديرهم لجهود وزارة الزراعة لتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم لمواكبة احتياجات سوق العمل، خاصة متطلبات التطوير الزراعي والحفاظ على الإنسان والبيئة.

هذا، وقد قام بتدريب شباب الزراعيين على مدار 4 أيام مدربون معتمدين بلجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة: الدكتورة ولاء سلوم، والدكتورة مروة بسيوني، من معهد بحوث وقاية النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى