إرشاد ريفي

«بحوث تربية الجاموس» يُنظم دورة تدريبية مجانية حول رعاية الجاموس «طلائق – حلاب – عجول»

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور محمد الشافعي، مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني بمركز البحوث الزراعية، أن قسم بحوث تربية الجاموس برئاسة الدكتور أسامة المالكي رئيس القسم، سينظم دورة تدريبية مجانية في مجال رعاية الجاموس “طلائق – حلاب – عجول”، خلال الفترة من 4 ـ 8 فبراير المقبل.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبدالخالق، وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة ستناقش عدة محاور أهمها: تنشئة ورعاية العجول الرضيعة والرعاية الصحية لعجول الجاموس، التنوع البيولوجي للتحسين الوراثي المستدام وأهم الأمراض الفيروسية في الجاموس، ورعاية إيناث الجاموس وأثرة على الأداء التناسلي والإنتاجي.

وتابع: التهاب الضرع في الجاموس والرعاية الصحية لماشية اللبن، نقص الكالسيوم في الماشية خلال المرحلة الإنتاجية وعلاقتها بالأداء التناسلي والإنتاجي للأمهات العشار، الأمراض الناجمة عن سوء التغذية ومردودها الاقتصادي، وإجراءات الأمن والأمان الحيوي الواجب توافرها في المزارع للحد من حدوث الأمراض.

وأوضح وكيل معهد الإنتاج الحيواني، أن الدورة سيحاضر فيها نخبة من أساتذة المعهد الاختصاصيين، مشيرا أنه على من يرغب في حضور الدورة عليه المبادرة بالاتصال بمسئول التدريب بقسم بحوث تربية الجاموس الدكتورة فايزة عمران (واتس آب 01116128518)، منوها أن عنوان المعهد في 7 شارع نادي الصيد الدقي – الجيزة. 

 

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى