أخبار الزراعة

«بحوث الصحراء» و«فاو» يدعمان زراعات الفول والقمح والشعير بمحافظة جنوب سيناء

كتبت: هناء معوض قال الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء، أنه في إطار التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة “فاو” تم البدء فى زراعة 30 فدان بالقمح والشعير والفول كمزارع إرشادية للمزارعين بمدن رأس سدر والطور ونويبع وتدريبهم على الممارسات الصحيحة للزراعة الذكية مناخيا من خلال مدارس المزارعين الحقلية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف شوقي، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، إن مساهمة منظمة الأغذية والزراعة في المشروعات الزراعية بجنوب سيناء والتى تعد الأولى من نوعها خلال السنوات العشر الأخيرة تعطى رسالة للأمن والأمان بسيناء ودلالة على النهضة الزراعية التى توليها الدولة لمحافظات سيناء والتى تهدف إلى تحقيق التنمية الزراعية المستدامة بسيناء.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد الحاوي، المدير التنفيذي لمشروع تعزيز سبل العيش المستدامة والتنمية الإقليمية بمحافظة جنوب سيناء، بأن المشروع يهدف إلى رفع وعى المزارعين ومربي الثروة الحيوانية من خلال تنفيذ 75 مدرسة حقلية للإنتاج النباتي والحيواني براس سدر والطور ونويبع بمشاركة 1000 من المزارعين والمربين المستفيدين من أنشطة المشروع.

وأضاف الحاوي، أنه تم توزيع أصناف التقاوي والأسمدة والمخصبات الحيوية على المزارعين وتدريبهم على الممارسات الصحيحة للزراعة بهدف الحصول على أعلى إنتاج من المحصول.

وأشار الدكتور أشرف الصادق، مستشار منظمة الأغذية والزراعة، إلى أن التعاون مع مركز بحوث الصحراء نفذ العديد من المشروعات الزراعية ببعض المحافظات الصحراوية بهدف تحسين سبل العيش للمزارعين من خلال التدريب ورفع الوعى ونشر الممارسات الصحيحة للزراعة خاصة فى ظل التغيرات المناخية التي يتعرض لها العالم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى