أخبار الزراعة

افتتاح فعاليات ورشة عمل «التفكير التصميمي من الفكرة إلى السوق» بمركز البحوث الزراعية

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور طة عبدالقادر، المدير التنفيذي لنادي ريادة أعمال مركز البحوث الزراعية، أنه تم اليوم الإثنين افتتاح فعاليات ورشة عمل “التفكير التصميمي من الفكرة إلى السوق”، بحضور عدد من الأساتذة والباحثين من معاهد ومعامل ووحدات المركز، والتي تستمر غدا الثلاثاء ويوم 20 أغسطس الجاري بالقاعة الرئيسية بمركز البحوث الزراعية برعاية إدارة المركز وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف عبدالقادر، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الورشة في يومها الأول تضمنت التعريف بالتفكير التصميمي كأداة فعالة للحصول علي رضاء العملاء وتوسيع دائرة الوصول إليهم والتغلب على المشاكل والعقبات التي من شأنها أن تؤثر سلبا على خبرة استخدامهم للمنتج أو الخدمة وكذلك الإطار العام الذي تقدم فيه.

وتابع: شهد اليوم أيضا عدد من التدريبات العملية التي توضح للمتدربين بشكل عملي وشيق الطرق المختلفة للتفكير، وكيف تؤثر طبيعة الوظيفة على تفضيل بعضها على البعض، مؤكدا أهمية التفكير الجانبي في إيجاد حلول غير تقليدية، وأنه لا غنى عنه الان في عالم سريع التغير مع تكنولوجيا تفاجئنا بالجديد يوما بعد الآخر.

وأشار عبدالقادر، إلى تناول بعض الطرق التي يجب التدريب المستمر عليها لزيادة قدرة العقل علي التفكير الجانبي الإبداعي، متابعا: والتدريب العملي على أول وأهم مراحل التفكير التصميمي وهى مرحلة التقمص العاطفي للعميل.

وأوضح المدير التنفيذي لنادي ريادة أعمال مركز البحوث الزراعية، أنه تم تقسيم الحضور لمجموعات عمل كل مجموعة اختارت منتج وعملت عليه بشكل جماعي بتقمص العملاء والرد على عدد من التساؤلات المهمة للعملاء قبل أن تقوم كل مجموعة بعرض ما انتهت إليه أمام الجميع في أجواء تنافسية مُميزة وإبداء الملاحظات الإيجابية التي تحتاج لمزيد من العمل والتطوير.

هذا، وتم إنهاء فعاليات اليوم الأول من ورشة العمل بالتدريب خارج القاعة في الهواء الطلق، حيث قام عدد من الحضور بالتأكيد على أهم النقاط التي خرج بها من تدريب اليوم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى