إرشاد ريفي

«بحوث الحشائش» يُنفذ دورة تدريبية حول الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش بمديرية الزراعة بالأقصر

كتب: د.أسامة بدير نظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش التابع لمركز البحمث الزراعية، دورة تدريبية بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة بعنوان “الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش” بمديرية الزراعة بمحافظة الأقصر خلال الفترة من 26 ـ 28 نوفمبر 2023.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال الدكتور عبده عبيد، مدير المعمل، أن الدورة تهدف إلى نقل التوصيات الإرشادية للمزارعين تجنبا للخسائر التى تحدثها هذه الحشائش للمحاصيل، مضيفا والتوعية بأهم مبيدات الحشائش المستخدمة في المكافحة والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش ما ينعكس بدوره على زيادة إنتاجية هذه المحاصيل.

 وأشار مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، إلى أنه قد حضر في الدورة عدد 20 متدربا من المهندسين الزراعيين بالإرشاد والمكافحة بمديرية الزراعة بالأقصر، وحاضر في الدورة نخبة متميزة من العلماء والباحثين بالمعمل.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عادل عمران وكيل المعمل للإرشاد والتدريب، أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2023/ 2024 وضمن مجموعة من الدورات التي ينظمها لتوعية المزارعين بخطورة الحشائش وكيفية مكافحتها.

وأردف عمران، تناولت الدورة موضوعات عدة أهمها: الحشائش وخسائرها علي الإنتاج الزراعي في مصر، آلات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش المبيدات، الحشائش المتطفلة وطرق مكافحتها، وأهم التوصيات الفنية لمبيدات الحشائش الموصى بها في المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر وجوانب الجسور والمصارف.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى