إرشاد ريفي

بادر بحجز مكانك.. «بحوث الإنتاج الحيواني» يُنظم دورة تدريبية مجانية في مجال تغذية ورعاية الأغنام والماعز

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور محمد الشافعي، مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني بمركز البحوث الزراعية، أن قسم بحوث تغذية الحيوان برئاسة الدكتور أيمن عبدالحي، سينظم دورة تدريبية مجانية في مجال “تغذية ورعاية الأغنام والماعز”، خلال الفترة من 4 ـ 7 مارس الجاري، بمقر المعهد الكائن في 7 شارع نادى الصيد بالدقي جيزة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار الدكتور أحمد عبدالخالق، وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة التدريبية ستناقش حزمة من الموضوعات، وهى: تغذية الحملان من الولادة حتى الفطام، تغذية ورعاية الحملان من الولادة حتى النضج الجنسي، وتسمين ورعاية الحملان من الفطام حتي عمر التسوق أو الذبح.

وأكمل: تغذية النعاج العشار حتى الولادة، تغذية النعاج من الولادة حتى انتهاء مرحلة الحليب، الرعاية الصحية للحملان من الولادة حتى الفطام، وتنشئة الأغنام والماعز على الأعلاف غير التقليدية.

وأوضح وكيل المعهد، أنه سيتم منح المتدربين شهادات تفيد حضور الدورة، منوها أنه على من يرغب في حضور الدورة عليه سرعة حجز مكانه عبر التواصل مع الدكتور فاروق أمين – مسئول التدريب بقسم بحوث تغذية الحيوان، من خلال واتس أب رقم (01064237778).

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى