أخبار الزراعة

المستشار الإعلامي للزراعة: الدولة مُلتزمة بشراء القمح من الفلاح بالأسعار العالمية.. و1600 جنيهاً للأدرب سعر استرشادي فقط 

كتب: د.أسامة بدير قال أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أن سعر ضمان أردب القمح 1600 جنيها هو استرشادي فقط، مؤكدا أن الدولة مُلتزمة بشراء المحصول بالأسعار العالمية وقت الحصاد وفقا لآليات السوق وبما يحقق مصلحة الفلاح.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وشدد إبراهيم، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، على أن وزير الزراعة وجه بتشجيع المزارعين على زيادة المساحات المزروعة بالقمح على اعتبار أنه محصول استراتيجي هام للدولة المصرية ويحقق الأمن الوطني لها، مضيفا التوعية بأن الوزارة توفر التقاوى الجيدة المعتمدة بأسعار مُخفضة، مشيرا إلى مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلى والتنموى “ازرع” حيث يتحمل التحالف 50% من تكلفة التقاوي في إطار بروتوكول التعاون مع وزارة الزراعة.

وتابع: تقوم الوزارة بتوفير الأسمدة المدعومة للقمح والتوصيات الإرشادية للمزارعين بداية من زراعة القمح حتى حصاده لزيادة الإنتاجية من وحدة المساحة، وبالتالي تحقق مردود اقتصادي كبير للفلاح يساهم في رفع مستوى معيشته وأسرته.

وأكد المستشار الإعلامي، على أن وزير الزراعة يتابع يوميا مع قيادات الوزارة ومديرياتها بالمحافظات موسم زراعة القمح والاطمئنان على توفير التقاوي الجيدة المعتمدة والحصر الدقيق للمساحات المزروعة، لافتا أن الدولة حينما تشتري القمح من الفلاحين بأسعاره العالمية تقوم بإعادته مرة أخرى للمواطنين في صورة رغيف عيش مُدعوم بعد أن تتحمل تكاليف النقل والتخزين والتصنيع.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى