أخبار الزراعة

الدكتور ربيع مصطفى يزور أحد مصانع استخلاص الزيوت الطبيعية بالفيوم لزيادة صادرات منتجاته

كتب: د.أسامة بدير أكد الدكتور ربيع مصطفى، أستاذ النباتات الطبية والعطرية بمعهد بحوث البساتين بمركز البحوث الزراعية ووكيل وزارة الزراعة الأسبق بمحافظة الفيوم، على أهمية التوسع في زراعة النباتات الطبية والعطرية لما لها مردود إيجابي على الزراعة المصرية دعما للاقتصاد الوطني.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف مصطفى، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، على هامش زيارته لأحد مصانع استخلاص الزيوت الطبيعية بمنطة كوم أوشيم الصناعية بالفيوم ظهر أمس الأربعاء، أنه تبنى خلال هذه الفترة نشر هذه النوعية من الزراعات المربحة بين المزارعين والمستثمرين عبر جولاته في حقول المزارعين بالمحافظات والندوات الإرشادية التي ينظمها القطاع المدني والأهلي وجمعيات المستثمرين العاملة في المجال الزراعي خاصة زراعات النباتات الطبية والعطرية والراغبين في الاستثمار الزراعي.

وشدد أستاذ النباتات الطبية والعطرية، على ضرورة تعظيم الاستفادة من هذه النباتات وعدم تصديرها خام، مشيرا إلى أنه أخذ على عاتقه تجميع كل حلقات إنتاجها أي زراعتها وتحضيرها وإعدادها وتصنيعها واستخلاص الزيوت منها تمهيدا لتصديرها لجلب العملة الصعبة لمصر لانتعاش الاقتصاد الوطني وتحقيق أعلى الأرباح للمزارعين والمستثمرين.

وأوضح مصطفى، أنه حاليا يقوم أيضا بزيارة مصانع استخلاص الزيوت الطبيعية من هذه النباتات من أجل المساعدة في تنمية صادرات منتجاتها لمختلف دول العالم عبر خبير التسويق والتصدير الدولي المهندس أشرف فؤاد، مشيدا بجودة وكفاءة المنتج المصري من هذه الزيوت واستخداماتها في الأغراض الصناعية الطبية ومستحضرات التجميل والأعلاف وغيرها.

 وقال أستاذ النباتات الطبية والعطرية والخبير في زراعتها، أن مصر تتمتع بمزايا تنافسية وتفضيلية عديدة في زراعة وإنتاج النباتات الطبية والعطرية، فضلا عن استخدامها في صناعات عديدة وتصدير هذه المنتجات الطبيعية للخارج، مشيرا أنه يعمل حاليا على دعم هذه الزراعات وإدخال المنتج منها في صناعات محلية لتعظيم الاستفادة منها لتحقيق أعلى الأرباح للمزارع المنتج للنباتات الطبية والعطرية والمُصنع والمصدر على السواء.

وأشار خبير زراعة وإنتاج النباتات الطبية والعطرية الدكتور ربيع مصطفى، إلى إمكانية التواصل معه شخصيا على رقمي (01010490336 – 01224982537)، للمساعدة في تحقيق أعلى الأرباح لجميع أطراف زراعة النباتات الطبية والعطرية والصناعات القائمة عليها بمصر وخارجها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى