ملفات ساخنة

«التموين» تكشف حقيقة صرف 10 كيلو دقيق بدلاً من الخبز المُدعم

كتب: ناصر الجزار نفى الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس قطاع التجارة الداخلية، نية الحكومة إحداث أية تغيرات بشأن منظومة رغيف الخبز، قائلا: «الرغيف كما هو 90 جراما، و5 أرغفة للمواطن يوميا، لا نقاش فيه» مشيرا إلى حرص الحكومة على المحافظة على استقرار قيمة الدعم في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأكد عشماوي، خلال مقابلة تلفزيونية لبرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء السبت، على عدم صحة الشائعات المتداولة مؤخرا؛ بشأن تحويل دعم رغيف الخبز إلى دقيق قائلا: «خبر عار تماما من الصحة».

وتابع: صرف الدقيق للأفراد المقيدين على البطاقات التموينية بدلا من صرف حصة الخبز البلدي المدعم؛ قرار وزاري قائم فعليا يسري تطبيقه منذ العام 2018 بشكل اختياري.

وأردف عشماوي: «توزيع الدقيق بدلا من الخبز مطبق بالفعل منذ 2018 وليس بالونة اختبار كما يتداول»، منوها إلى منح الوزارة المواطن حق الاختيار سواء بالحصول على 150 رغيف خبز شهريا للفرد، أو تلقي الدعم في صورة 10 كيلو من الدقيق.

ولفت مساعد وزير التموين إلى تفضيل الأهالي بالريف والقرى؛ الحصول على دعم الخبز في صورة دقيق على شراء الخبز البلدي المدعم؛ نظرا لامتلاك أدوات الصناعة، على نقيض سكان المدينة الذين يفضلون الخبز في صورته الجاهزة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى