البيئة

«الأرصاد» تُحذر من طقس اليوم.. ذروة التقلبات الجوية

كتب: ناصر الجزار حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين، مؤكدة ذروة التقلبات الجوية، نظرا لتعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا وأيضا المنخفض السطحي الموجود على سطح الأرض، ما يؤدي إلى زيادة كميات الأمطار وتكون أمطار متوسطة ورعدية على السواحل الشمالية الغربية تمتد إلى مناطق من سيناء والبحر الأحمر ومناطق من شمال ووسط الصعيد، نتيجة الطبيعة الجبلية والجغرافية في سيناء، ومن الممكن أن يؤدي إلى تشكل السيول في سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية من وإلى محافظة الصعيد.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضافت غانم، في تصريحات صحفية، تمتد الأمطار من الخفيفة إلى المتوسطة خلال فترة المساء على مدن القناة جنوب الوجه البحري القاهرة الكبرى، مشيرة أن الأمطار تكون فترات متقطعة مع الأمطار تشهد البلاد نشاط للرياح على أغلب الأنحاء.

وأكملت: نشاط للرياح تصل سرعتها من 30 إلى 40 كم/س ما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس، بالإضافة إلى انخفاضات طفيفة في درجات الحرارة في النهار، موضحة أن العظمى على القاهرة الكبرى تكون 22 درجة مئوية، فيما تصبح الأجواء مائلة للبرودة في الليل.

وشددت غانم، على أن التقلبات الجوية تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، ومع يوم الأربعاء تشهد البلاد استقرار في الأحوال الجوية.

وأكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لابد من القيادة بهدوء تام على أغلب الطرق خلال سقوط الأمطار وخاصة الأماكن التي تشهد السيول المؤدية من وإلى سيناء ومحافظة البحر الأحمر وبعض المناطق من محافظات الصعيد، مع القيادة بهدوء تام مع تساقط الأمطار والابتعاد التام عن أكشاك الكهرباء والألواح المعدنية والمباني المتهالكة، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لابد من ارتداء الكمامات لمرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى