البيئة

«الأرصاد» توضح حقيقة تعرض البلاد لموجة حارة الأسبوع الجاري

كتب: ناصر الجزار قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد لن تشهد موجة حارة الأسبوع الجاري؛ مؤكدة على أن درجات الحرارة ستكون حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام تتراوح العظممى ما بين 33 و34 درجة على القاهرة الكبرى، وهي أعلى درجة حرارة ستسجل على مدار الأسبوع الجاري.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضافت غانم، في تصريحات صحفية، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة في ساعات الصباح الباكر تحديدا؛ ما يحجب جزءا من أشعة الشمس، ويساعد على تلطيف الأجواء، خاصة فترات الليل.

وتابعت: تشهد البلاد اعتدال الأجواء خلال الليل وساعات الصباح الباكر، فالأجواء مستقرة على مدار هذا الأسبوع، مع نشاط نسبي للرياح على بعض الأماكن يزيد من تلطيف الأجواء.

وأوضحت: خلال النهار تصبح الأجواء حارة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد، أجواء شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية في جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الشبورة المائية تكون فترة الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ما يؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية لكنها سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

 

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى