البيئة

«الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة

كتب: ناصر الجزار كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة، مشيرة إلى انكسار الموجة شديدة الحرارة يوم الخميس المقبل، بمعدل من 5 إلى 6 درجات عن غد الأربعاء حيث ذروة الارتفاعات.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأكدت غانم، أن حدة الموجة تنكسر يوم الخميس، لكن الأحوال الجوية تتحسن اعتبارا من الجمعة المقبل، حيث البلاد اليوم الثلاثاء، ارتفاعا في درجات الحرارة، ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وأكملت: ترتفع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5 : 6 درجات، على كافة الأنحاء، وتكون درجة الحرارة العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 25 درجة على منطقة القاهرة الكبرى، ويصبح الطقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على منطقة السواحل الشمالية الشرقية، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وقالت غانم، يسود القاهرة الكبرى نشاط للرياح أحيانا بسرعة 30 كم/س، وطقس مشمس خلال ساعات النهار، ويسود منطقتي الوجه البحري ومدن القناة رياح نشطة أحيانا بسرعة 30 كم/س، وطقس مشمس، لافتة أن الرياح تنشط بسرعة 48 كم/س على منطقة السواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة، وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية غربًا، ويكون الطقس مشمسا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى