البيئة

الأرصاد: تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة المُمطرة.. وتوقعات بسقوط أمطار خلال الساعات المُقبلة

كتب: محمد أسامة أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك عدة مناطق تشهد فرصا لسقوط أمطار خلال الساعات المقبلة، مشيرة آخر صور الأقمار الصناعية توضح تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، على مناطق متفرقة من الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضافت الأرصاد، في بيان، من المتوقع خلال الساعات القليلة المقبلة سقوط الأمطار على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وعلى مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، على الإسكندرية والبحيرة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن السحب يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانا، متوقعة أن تمتد الأمطار لتشمل كافة السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري مع تقدم الوقت، وتقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، فيما تسجل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 15 درجة مئوية.

وتابعت: تشهد البلاد طقسا معتدلا، خلال فترة النهار على كافة أنحاء الجمهورية، وبداية من الليل تكون الأجواء شديدة البرودة.

يتوقع خبراء الطقس سقوط أمطار متوسطة رعدية، قد تكون غزيرة أحيانًا بنسبة حدوث 70% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

كما تسود أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 40 إلى 50% تقريبا، على مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30 إلى 40% تقريبا إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى