البيئة

«الأرصاد» تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة وعودة الأجواء الخريفية

كتب: ناصر الجزار قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن انخفاض درجات الحرارة وعودة الأجواء الخريفية سيكون بداية من الأحد المقبل لتصل العظمى على معظم أنحاء الجمهورية 31 درجة، مشيرة إلى فرص سقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية والمدارس على بعض المناطق من محافظات شمال البلاد والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضافت غانم، خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «مساء DMC» عبر شاشة «DMC» مساء الخميس، إلى تأثر البلاد بكتلة هوائية شرقية قادمة من المناطق الصحراوية، بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال النهار.

وتابعت: طقس الجمعة يشهد أجواء شديدة الحرارة خلال فترات النهار لطيفة ليلا بالتزامن مع انخفاض سطوع أشعة الشمس، لافتة إلى استمرار فرص تساقط أمطار خفيفة خلال الـ48 ساعة المقبلة على بعض المناطق أقصى جنوب البلاد بمحافظة أسوان وبعض المناطق بمدينة أبو سمبل وجنوب سلاسل جبال البحر والأحمر.

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى السبت المقبل لتصل العظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، مع تراكم شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية؛ تتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية خلال فترات الصباح الباكر.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى