البيئة

«الأرصاد» تحذر من اضطراب الملاحة في البحر المتوسط.. تعرف على تفاصيل طقس اليوم

كتب: ناصر الجزار كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد اليوم  السبت 25 نوفمبر، لتشهد البلاد ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة يصاحبها نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على أغلب الأنحاء.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

قالت الأرصاد، في بيان رسمي لها: يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

حذرت الأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة في البحر المتوسط وارتفاع موج يمتد من 2:3 متر، لتكون أمواجه من معتدلة إلي مضطربة، بينما البحر الأحمر يسوده استقرار في الملاحة البحرية وأمواجه من خفيفة إلى معتدلة.

وأوضح خبراء الطقس، أن البلاد تشهد ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة يصاحبها نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة؛ مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على أغلب الأنحاء.

وتشهد القاهرة الكبرى رياح نشطة مثيرة للرمال والاتربة بسرعة (38) كم/س، ونسبة رطوبة 30:65، وطقس غائم جزئي، وتسجل درجة حرارة عظمى 28.

بينما الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، يشهدا رياح نشطة مثيرة للرمال والاتربة بسرعة (34) كم/س، ونسبة رطوبة 35:70، ويسجلان درجة حرارة عظمى 28.

فيما تشهد السواحل الشمالية الشرقية رياح نشطة مثيرة للرمال والاتربة (44) كم/س، وطقس غائم وتسجل درجة حرارة عظمى 28.

وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على وسط سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر وخليج السويس وجنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، وتتراوح سرعتها بين 32:34 كم|س.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى