أخبار الزراعة

اجتماع وزير الزراعة مع قيادات الوزارة.. توجيهات هامة

كتب: د.أسامة بدير وجه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة تدقيق عمليات حصر المحاصيل خاصة الاستراتيجية بالتنسيق الكامل مع المحافظين وجميع أجهزة الوزارة المعنية لضمان توحيد البيانات الخاصة بعمليات حصر مساحات المحاصيل، حتى يتسنى للدولة تقدير احتياجاتها من هذه المحاصيل والكميات المطلوبة لتقليل الاستيراد من الخارج.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال اجتماع عقده “القصير” مع قيادات الوزارة وقطاعاتها وهيئاتها لبحث الاستعدادات القائمة لزراعة العروة الشتوية خاصة محصول القمح.

وأشار القصير، إلى أن ذلك الاجتماع يأتي في إطار تحديد أولويات المرحلة المقبلة وجهود القيادة السياسية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، فضلا عن متابعة رئيس مجلس الوزراء التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية ودعم المزارعين بالتقاوي المعتمدة مع توفير الدعم الفني والإرشادي للمزارعين.

كما وجه وزير الزراعة، بتوعية المزارعين بأن سعر الضمان 1600 جنيها للأردب هو استرشاديا، مشددا على أن الدولة ملتزمة بالأسعار العالية وقت الحصاد وفقا لآليات السوق وبما يحقق مصلحة الفلاح تشجيعا له على زراعة المحصول، مؤكدا ضرورة وصول هذا المفهوم وتوضيحه للمزارعين، والتوعية بأساليب الزراعة الحديثة التى تحقق أعلى إنتاجية وتسهم في ترشيد استخدام المياه.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى