ملفات ساخنة

إسكان النواب: قانون الأراضي الصحراوية شديد الأهمية للمستثمر العربي والأجنبي

متابعات قال النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون الأراضي الصحراوية شديد الأهمية بالنسبة للمستثمر العربي والأجنبي الراغبين في الاستثمار بالأراضي الصحراوية داخل مصر، وعمل التنمية اللازمة سواء زراعية أو صناعية أو خلافه.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف شكري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الأربعاء، أن «القانون كان يتضارب ويتعارض مع قانون الاستثمار رقم 72 لعام 2017؛ الذي يتيح التملك والتوسع في التملك».

وأشار وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن «قانون الأراضي الصحراوية قبل تعديله، تضمن بندا يعوق ويحدد المساحة والنسبة المئوية للمستثمر الأجنبي في الشركة»، موضحا أن «مجلس النواب قرر إجراء تعديل على المادتين 11 و12»، معقبا: «أتحنا فيه الأحقية للمستثمر العربي والأجنبي الحصول على المساحة المناسبة، طبقا للقدرة المالية والتنمية المطلوبة».

وقال أن «القانون كان بحاجة إلى التصحيح منذ فترة طويلة»، مشددا على أهمية «التوافقات القانونية في دعم الاستثمار وتسهيل جذب المزيد من المستثمرين الأجانب».

وتابع: «التعديل يثبت أن الدولة تعلن بكل مباشر أن قوانينها تتفق مع سياسة جذب الاستثمار، فنحن نسير مع النسق العام الذي يصب في صالح الدولة ويوفر فرص العمل ويساعد على استقدام العملة الأجنبية لمصر».

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى