منوعات

أستاذ بجامعة الأزهر: «عدم قدرة المرأة على تلبية الرغبة الزائدة لزوجها لا يُبيح له التعدد»

كتبت: هند النعماني أوضحت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، أن «عدم قدرة المرأة على تلبية الرغبة الزائدة لدى زوجها، لا يبيح له التعدد، وإنما يجب عليه احترام زوجته والاعتراف بأن لها حقوق مثله».

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضافت صالح، خلال لقاء ببرنامج «مصر جديدة»، المذاع عبر فضائية «etc»، مساء أمس الاثنين، أن «العلاقة الزوجية ليست ملزمة لأحد من الطرفين»، منوهة أن «إتمامها دون رضا وتراضٍ ورغبة وتمهيد يعد اغتصابا»، لافتة أن هناك مفهوما خاطئا عند بعض الرجال، وهو أن عقد الزواج أتاح له أن يملك المرأة خاصة في العلاقة الزوجية.

وأكدت أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، على أنها «ضد بعض الفقهاء الذين يقولون إن عقد الزواج يفيد ملكية المرأة»، مضيفة: «لكني أقول إنه يفيد إباحة المتعة للطرفين، وأنا ضد من يكره زوجته على هذا الاتصال»، مستشهدة بقوله تعالى: «وقدموا لأنفسكم»، لافتة إلى أن «التقديم هذا يعني الراحة والرغبة من المرأة».

وطالبت صالح، الرجل بالتزين لزوجته، كما يرغب في أن تتزين له، مؤكدة أن «المرأة ليست متاعا في البيت يتملكه الزوج وينقلها وفقا لرغباته، وإنما هي إنسانة لها حقوقها النفسية والمادية والمعنوية».

لمتابعة الحوار كاملا شاهد الفيديو:

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى