آخر الأخبار

من الأقصر.. وزير الزراعة: الدولة تبذل جهود كبيرة من أجل دعم صغار المزارعين

كتب: أسامة بدير عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، لقاءا مع مزارعي قرية البغدادي في مركز البياضية، واستمع الى رأيهم في التحول الى الري الحديث واستخدام الطاقة الشمسية، وتمت الاجابة على عدد من الاستفسارات الخاصة بالمزارعين، والاستماع الى مشاكلهم والتوجيه بحلها على الفور.

واستعرض اللقاء جهود الدولة في المبادرة التي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي حياه كريمة.

وأكد وزير الزراعة، على أن الدولة تبذل جهود كبيرة من أجل دعم صغار المزارعين ودعم الزراعة لأن قطاع الزراعة اثبت انه من القطاعات الأساسية وأحد القطاعات الصلبة التي لم تتأثر بجائحة كورونا، موجها شكره لجميع المزارعين الذين طبقوا الأساليب الحديثة للري، مشيرا الى المبادرة التي تم توقيعها مع وزارة الري ووزارة المالية في مجال تطوير الري الحقلي بقرض حسن بدون فوائد لمدة عشر سنوات.

وتفقد وزير الزراعة ما تم تنفيذه في قرية البغدادي في مركز البياضية بـمحافظة الأقصر، والتي شملت محطتين للطاقة الشمسية لري مساحة تصل الى 50 فدان لصغار المزارعين، كما تفقد بعض نماذج للمساقى الفرعية التى تم تطويرها وتصل طولها إلى حوالى 2 كيلو مترا.

كما تفقد القصير، نموذجين لتوحيد الحيازات المجمعة والمزروعة بأصناف الذرة الرفيعة جيزة 15 وهجين مكة، والتي تم تنفيذها من خلال مشروع التغيرات المناخية وتوحيد الحيازات.

هذا، وحضر الجولة الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات، الدكتور السعيد حماد رئيس جهاز تحسين الاراضى، الدكتور علاء غزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعى، الدكتور على حزين المشرف على مشروعات التنمية الشاملة، الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، ‏وبعض نواب البرلمان ووفد برنامج الأغذية العالمي وقيادات الوزارة بالأقصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *