أخبار الزراعة

رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يفتتح المهرجان المصري الأول للجبن ومنتجات الألبان

كتب: أسامة بدير افتتح اليوم الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، المهرجان المصري الأول للجبن ومنتجات الألبان، يرافقه الدكتور السيد خليفة نقيب الزراعيين، وممثلي وزارات التجارة والصناعة والتموين والتضامن الاجتماعي.

يضم المهرجان أكثر من 40 عارضا من مصانع الجبن المصرى بأنواعه المختلفة ويستمر خلال الفترة من 22 ـ 26 ديسمبر الجاري بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة.

أكد عزوز، خلال افتتاحه المهرجان، على أهمية مثل هذه المهرجانات في تبادل الخبرات بين العاملين والخبراء والباحثين في مجالات التصنيع الغذائي والانتاج الزراعي بشكل عام، مشيرا إلى أهمية ان تكون هذه الملتقيات ليست فقط لمجرد عرض المنتجات، ولكن ايضا لعرض الأفكار والرؤي، والخروج بتوصيات تساهم في تطوير الصناعة وتحسين جودة المنتجات المصرية.

وتابع: صناعة الجبن المصرية هي جزء من منظومة تنمية الثروة الحيوانية وتحسين السلالات والرعاية البيطرية وإنتاج اللبن النظيف الخالي من المسببات المرضية، مشيرا أن ذلك أيضا في إطار توجيهات واهتمام رئيس الجمهورية، بتطوير منظومة مراكز تجميع الألبان التي تم ادراجها ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياه كريمة لتنمية الريف المصري.

وخلال المهرجان نه سيتم عرض أهم التطورات التى حدثت فى مجال تعميق الصناعة المحلية لمعدات وأجهزة تجميع الألبان وتبريدها وكذلك وسائل النقل الآمن من الناحية الصحية.

كما ينظم المهرجان عدة حلقات نقاشية يومية لكبار العلماء والخبراء الاختصاصيين بمجال الألبان والمنتجات اللبنية بمركز البحوث الزراعية والمركز القومي للبحوث، إضافة إلى الفقرات الترفيهية والعروض الفنية المتميزة والمسابقات الثقافية للكبار والصغار والجوائز التي ستمنح للفائزين وهى عبارة عن منتجات الألبان مقدمه من الشركات العارضة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى