ملفات ساخنة

رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي البطيخ يكشف حقيقة وجود بطيخ مُسرطن في الأسواق

كتب: د.أسامة بدير كشف الدكتور سليمان عمران، رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي البطيخ بمعهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية، عن حقيقة وجود بطيخ مًسرطن في الأسواق المصرية، مؤكدا على أن هذا كلام عارٍ تماما عن الصحة، ويتم تداوله في نفس هذا التوقيت من كل عام.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأوضح عمران، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن البياض الذي يكون داخل ثمرة البطيخ، لا يشير لوجود مواد مُسرطنة، ولكن هذا البياض هو بسبب قيام بعض المزارعين بحصاد ثمار البطيخ مبكرا قبل تمام نضجها طمعا في الحصول على أرباح عالية قبل زيادة المعروض منه وانخفاض سعره في الأسواق.

وأضاف رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي البطيخ، من الممكن تكون طبقة مثل قشرة نايلون بيضاء، وهى تحدث بسبب إجراء التسميد مع برودة الطقس، لافتا أنه لا يوجد أي مشكلة في أكل هذه الطبقة فهى آمنة تماما.

وأكد عمران، على أن البطيخ الموجود في الأسواق حاليا هو من أفضل الأصناف من إنتاج البحوث الزراعية وهما صنفي “البرنس” و”مصر 2″، ذات جودة عالية، لافتا إلى أن وزارة الزراعة تجوب الأسواق وتأخذ عينات لتحليها والتأكد من تمام سلامتها غذائيا لضمان المحافظة على صحة المواطنين، فضلا عن تنظيم ندوات إرشادية للمزارعين لتوعيتهم بأساليب الزراعة والحصاد الصحيح.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى