ملفات ساخنة

تعليق الزراعة على دخول الجراد إلى مصر: الوزارة تسيطر على الوضع تماماً

كتبت: هند محمد قال الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، أن هذا التوقيت من العام يُعد موسم تكاثر الجراد في إفريقيا، لافتا أن هذا الموسم يشهد تزايد بسبب هطول كميات كبيرة من الأمطار في وقت مبكر.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف رزق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير على قناة “صدى البلد”، اليوم الإثنين، أن دولة السودان تعتبر من الدول التي ينتشر فيها أسراب الجراد، موضحا أنه بسبب عدم مكافحته من قبل المعنيين ينتشر بشكل كبير، وبالتالي يقترب من الحدود المجاورة خاصة مصر.

وأكد رئيس مركزية مكافحة الآفات الزراعية، إلى أن وزارة الزراعة تسيطر على الوضع تماما في هذا الشأن، وهناك دعم كامل من كل الجهات المعنية لمجابهة هذه الآفة، والأسراب التي دخلت مصر صنفت على أنها كميات صغيرة.

وأشار رزق، إلى أن الجراد الصحراوي يأكل ما يقابله من مادة خضراء، والوزارة تحاصره في المناطق الجبلية، ويتم مجابهته من خلال قواعد منتشرة على كل الحدود، عن طريق مبيدات مكافحة الجراد، وآلات رش المكافحة.

وأوضح رئيس مركزية مكافحة الآفات الزراعية، أن الجراد يتكاثر في اليمن والسعودية والسودان وإريتريا، وبسبب الظروف التي تحدث في السودان من حروب وانتشار الأوبئة تتزايد أسراب الجراد في الانتشار، وأطمئن المواطنين بأن الوزارة تسيطر على الموقف.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى