منوعات

تعرف على موعد صرف معاشات نوفمبر بالزيادة الجديدة

كتب: ناصر الجزار قال مصدر بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إنه سيتم صرف معاش نوفمبر بالزيادة الجديدة وبأثر رجعي عن شهر أكتوبر اعتبارا من الأربعاء المقبل، مشيرا أنه أنه لأول مرة يتم إقرار منحتين استثنائيتين بقرار رئيس الجمهورية، حيث تم صرف منحة بقيمة 300 جنيه فى نوفمبر 2022 ومنحة مثيلة فى أكتوبر 2023 بأثر رجعى، وبلغ عدد المستفيدين من هذه الزيادة ما يقرب من 11 مليون مواطن.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار المصدر، لـ«الفلاح اليوم»، أن عدد المُؤمن عليهم وصل إلى حوالي 15 مليون مواطن، وأن عدد منافذ صرف المعاشات على مستوى الجمهورية وصلت لأكثر من 9000 منفذ.

وأوضح المصدر، أن تكلفة المنحة الاستثنائية تبلغ 32 مليار جنيه سنويا، مشيرا إلى قيمة المعاشات المصروفة بلغت فى العام المالي المنتهى 340 مليار جنيه، بينما سجلت 86,5 مليار فى العام المالى 2013 / 2014، وأن آخر زيادة للمعاشات كانت منذ 6 أشهر بنسبة 15% من إجمالى المعاش بحد أدنى 170 جنيها وحد أقصى 1635 بتكلفة سنوية 55 مليار جنيه.

يذكر أن الحزم التمويلية الإضافية التى أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسى لزيادة المعاشات تتحملها الموازنة العامة للدولة، أما الزيادات السنوية والتى تكون دائما 15٪ طبقا للقانون تتحملها الهيئة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى