منوعات

المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة يُشارك في صالون جمال الدين الثقافي

كتب: د.أسامة بدير عُقد أمس الخميس، اللقاء رقم 67 لـ”صالون جمال الدين الثقافي” بمشاركة المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أحمد إبراهيم، حيث ناقش الصالون الدور التثقيفي ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والعلاقة بين الصحافة والإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي من جانب والثقافة وحق المعرفة الموضوعية من جانب آخر.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

أكد المشاركون، على أن الصحافة تعد آلية لانتقال الثقافة والمعرفة، وأن رسالة الإعلام والصحافة والثقافة هى صناعة الأمل والمستقبل والبهجة، لافتين إلى أن هناك حاجة اجتماعية ملحة لمهنة الصحافة لأنها “حارسة البوابة”، مشددين على أن الصحافة لم تنته رغم التحديات التي تواجهها، مشددين على أهميتها كونها تتبارى في إبراز فكرة التنوير والتثقيف.

وأشار المشاركون، إلى أهمية بدء البناء الثقافي لأفراد المجتمع من المدرسة في ضوء استراتيجية واضحة وأهداف محددة عن طريق صحافة وإعلام هادفين، لافتين إلى أن دور الإنسان بات يكمن في إبداع المعرفة لأن الوعي هو عبارة عن المعرفة بالأزمات والكوارث والحد من تأثيرهما.

حذر المشاركون، في الصالون الثقافي من تداول وتناول المعلومات بلا ضوابط لأن في هذا خطورة على النشىء والهوية المصرية المفعمة بالتقاليد والأخلاق.

وأكملوا: إن المصريين يقضون أغلب وقتهم على المنصات الاجتماعية وأغلبها ليس استخداما اقتصاديا، موضحين أن “السوشيال ميديا” أحد مكونات الإعلام باتت تستهدف الجميع حتى الأطفال الذين لم يتجاوزوا الخامسة من أعمارهم.

هذا، وتحدث في “صالون جمال الدين الثقافي” نخبة متميزة من كبار وشباب الصحفيين والإعلاميين، وفي مقدمتهم أسامه سرايا، الدكتور جمال الشاعر، خالد البرماوي، أشرف مفيد، إيمان رسلان، محمد حبوشة، حازم نصر، شاكر عبدالفتاح، وحمدي المليجي.

إضافة إلى مداخلات أعضاء الصالون من الوزراء السابقين وهم: أبوبكر الجندي، سمير رضوان، محسن النعماني، سعد الجيوشي، وأيمن عبدالمنعم، فضلا عن مداخلات العلماء والمثقفين: الدكتور عمرو سرحان، الدكتور اللواء أحمد عبدالرحيم، الدكتور لواء طيار حسن محمد حسن، الدكتورة سهير لطفي، الدكتور إبراهيم الشربيني، الدكتور يسري فكري، الدكتور عمرو الفقي، الدكتور أنور الفقي، الدكتور محمد حجازي، الدكتور جاد القاضي، الدكتور عصام عبدالصمد، الدكتور أشرف البدراوي، الدكتورة شذا حماد، والمهندس حمدي شحاته.

يذكر أن “الصالون الثقافي للأستاذ الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الأسبق”، يضم نخبة من الوزراء والمسئولين والمثقفين وأساتذة الجامعات والخبراء في مجال العمل العام وعلى مدار 8 سنوات ناقش العديد من الموضوعات الأدبية والاجتماعية والثقافية والوطنية وكذلك الإصدارات الجديدة في جميع المجالات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى