صحة

وداعاً للأمراض.. تناول كوب واحد يومياً من الزعتر على الريق 

كتبت: د.شكرية المراكشي الزعتر هو نبات قدم إلى الشرق الأوسط، حيث تم استخدامه في علاج أمراض مختلفة مثل أمراض الجهاز التنفسي، فضلا عن أغراض طبية عديدة، كما يستخدم في الطبخ. يمكن استخدامه طازجا أو مجففا، أو يمكن استخلاص الزيت العطري منه واستخدامه.

د.شكرية المراكشي

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

يمكن أن يعزز نبات الزعتر مناعة الجسم لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، مثل الألياف والحديد والمنغنيز والنحاس وفيتامين أ وفيتامين سي يعمل نبات الزعتر على خفض مستويات ضغط الدم.

أظهرت بعض الدراسات أن مستخلص الزعتر له تأثير قوي في خفض معدل ضربات القلب يمكن لنبتة الزعتر أن تخفف من حدة السعال وخطورته عندما تشرب زيت الزعتر الأساسي أو الشاي، يمكنك تقليل السعال والأعراض.

يمكن لنبتة الزعتر أن تحسن الحالة المزاجية، وبالتالي تقلل من اكتئاب الشخص وذلك لاحتوائها على زيت له تأثير إيجابي على الحالة المزاجية.

أيضا للزعتر أن يحمي الجهاز الهضمي للإنسان، لاحتوائه على زيوت أساسية، فيحافظ على الطعام لأن هذه الزيوت يمكن أن تزيل الكائنات الدقيقة وتقتل مجموعة متنوعة من البكتيريا، خاصة البكتيريا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي، يمكن أن تقتل أيضا البكتيريا التي تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى