أخبار الزراعة

نشاط مكثف لوزير الزراعة في ختام مشاركته على رأس وفد رفيع المستوى بقمة المناخ بواشنطن

كتب: أسامة بدير ناقش السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع السيد/ اشتيفان ناجي وزير الزراعة المجري، عددا من الموضوعات الهامة في المجال الزراعي، وذلك على هامش فعاليات قمة مؤتمر المناخ بواشنطن.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

استعرض الوزيران التجربة الرائدة بتنوع مصادر توريد اللحوم الحية إلى مصر ومن بينها المجر، حيث تم استيراد أكثر من 25 ألف رأس ماشية بغرض التسمين وثنائي الغرض لإنتاج اللحوم والألبان.

كما ناقش الجانبان تبادل الخبرات في إنتاج تقاوي الخضر عالية الإنتاجية والمقاومة للجفاف والملوحة، فضلا عن تفعيل أنشطة التعاون في مجال البحوث الزراعية والتدريب وفقا لما جاء في مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين خلال زيارة القصير للمجر ديسمبر 2021 وتشمل أوجه عديدة للتعاون.

كما التقي “القصير” السفيرة/ جوزيفا ساكو المفوض الزراعي بالاتحاد الأفريقي، حيث تم بحث مشكلة الأمن الغذائي التي يواجهها العالم وفي مقدمتها دول القارة السمراء، ومشاركة المسئولة الأفريقية في الاجتماعات التي عقدت في مدينة شرم الشيخ، وخلالها تم اطلاق مبادرة الزراعة الفاست الـFAST وسبل تفعليها وانعقاد اللجنة الفنية الزراعية المتخصصة الشهر الجاري والتي سيترأسها وزير الزراعة.

وقام وزير الزراعة والوفد المرافق بزيارة المعرض الزراعي الخاص بالابتكارات الزراعية في مجال التغيرات المناخية وتقليل الانبعاثات والمقام على هامش فعاليات مؤتمر قمة المناخ، وهو المعرض المخصص للشركات العاملة في مجالات التكنولوجيا الزراعية.

واجري “القصير” حوارات مع ممثلي بعض الشركات العاملة في مجالات استخدام التطبيقات التكنولوجية المستخدمة في قياسات الانبعاثات الكربونية بالغلاف الجوي.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي شارك على رأس وفد رفيع المستوى (الدكتور سعد موسى – المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور محمد علي فهيم – مستشار وزير الزراعة للمناخ) في قمة مؤتمر المناخ التي عقدت خلال الفترة من 8 ـ 10 مايو الجاري بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى