أخبار الزراعة

مدير معهد تكنولوجيا الأغذية يبحث مع خبراء أسبان تعظيم الاستفادة من شرش اللبن

كتب: أسامة بدير استقبل الدكتور شاكر عرفات مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، وفد من مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي ممثلا في الدكتور أمجد القاضى وبصحبته Dr. Francisco Javier Felipe وMS. Elena Maria Diaz خبراء أسبان فى مجال تعظيم الاستفادة من شرش اللبن ومنسقا مشروع الابتكارات فى منتجات الألبان للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في منطقة البحر المتوسط والذي يهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي لمصانع الألبان الصغيرة والمتوسطة من خلال إدخال تقنيات حديثة لتعظيم القيمة المضافة لشرش اللبن كأحد النواتج الثانوية الناتجة عن صناعة الجبن.

كما شارك في استقبال الوفد، الدكتور سيد فرحات وكيل المعهد للإنتاج، الدكتور عاطف عشيبة وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، الدكتور إسحق الحديدى مدير المكتب الفني، والدكتور عصمت على السيد باحث بقسم بحوث تكنولوجيا الألبان.

بدأ الاجتماع بعرض تقديمي لرؤية ورسالة المعهد والتعرف على أقسامه وأنشطته في مجالات البحث والإرشاد والتدريب والإنتاج، فضلا عن دوره في خدمة المجتمع، ثم تلا ذلك عرض عن صناعة الألبان فى مصر ودور المعهد فى تطوير هذه الصناعة.

تم خلال الاجتماع مناقشة بين الجانبين عن إمكانية المعهد للتعاون مع الجانب الأسباني في مشروع تعظيم الاستفادة من شرش اللبن.

كما بحث الجانبين أوجه التعاون المشتركة فى العديد من المشروعات المستقبلية المدعومة من الاتحاد الأوروبي فى مجال التصنيع الغذائي.

وفي نهاية الزيارة تم اصطحاب الوفد لزيارة أقسام ومعامل المعهد للتعرف على إمكانيتها، حيث أشاد الوفد بإمكانيات وقدرات المعهد للتعاون فى المشروع الجاري والمشروعات المستقبلية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى