استراحة الفلاح

غداً.. انطلاق فعاليات المهرجان المصري الأول للجبن ومنتجات الألبان

كتب: أسامة بدير قالت كرستين مدحت، منسق مهرجان الجبن ومنتجات الألبان، أنه لأول بمصر سيتم تنظيم مهرجان للجبن ومنتجات الألبان خلال الفترة من 22 ـ 26 ديسمبر الجاري بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة.

وأضافت كرستين، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن فعاليات المهرجان ستنطلق صباح غدا الخميس برعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزراء: التموين والتجارة الداخلية، التجارة والصناعة، الإنتاج الحربي، التضامن الاجتماعي، السياحة، والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة.

وأشارت منسق المهرجان، أنه سيشارك في المهرجان المصري الأول للجبن ومنتجات الألبان أكثر من 40 عارضا من مصانع الجبن المصري بأنواعه المختلفة، موضحة أنه سيتم التركيز على المنتجات الطبيعية بشكل عام، فضلا عن إلقاء الضوء على ما تم إنجازه من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأن مراكز تجميع الألبان.

وأردفت كرستين، أنه سيتم عرض أهم التطورات التى حدثت فى مجال تعميق الصناعة المحلية لمعدات وأجهزة تجميع الألبان وتبريدها وكذلك وسائل النقل الآمن من الناحية الصحية.

وتابعت: من بين فعاليات مهرجان الجبن المصري غدا سيتم تنظيم حلقات نقاشية يومية لكبار العلماء والخبراء الاختصاصيين بمجال الألبان والمنتجات اللبنية بمركز البحوث الزراعية والمركز القومي للبحوث، إضافة إلى الفقرات الترفيهية والعروض الفنية المتميزة والمسابقات الثقافية للكبار والصغار والجوائز التي ستمنح للفائزين وهى عبارة عن منتجات الألبان مقدمه من الشركات العارضة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى