إرشاد ريفي

«بحوث تكنولوجيا الألبان» يُنظم دورة تدريبية بعنوان «الإنتاج الصحي والاقتصادي للبن وبعض منتجاته»

كتب: أسامة بدير قال الدكتور علاء الطحان، مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني بمركز البحوث الزراعية، أن قسم بحوث تكنولوجيا الألبان سينظم دورة تدريبية بعنوان “الإنتاج الصحي والاقتصادي للبن وبعض منتجاته”، خلال الفترة من 13 ـ 17 نوفمبر الجاري.

وقال الدكتور أحمد عبدالخالق، وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تتناول حزمة من الموضوعات هى: تركيب اللبن وفوائده التغذوية والصحية، أهم اختبارات اللبن وطرق كشف الغش، المعاملات الحرارية للبن وصناعة الزبادي، صناعة الجبن الأبيض الطري، وصناعة الزبدة.

وتابع: صناعة الجبن الكريمي، عملى تصنيع للمتدربين (جبن)، فرز اللبن، صناعة الجبن القريش، إنتاج القشدة المتخمرة، صناعة الزبادو، وصناعة الريكوتا.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة أمل مجاهد، رئيس قسم بحوث تكنولوجيا الألبان بالمعهد، أن الدورة سيحاضر فيها نخبة من الأساتذة والباحثين المتميزين بالقسم، مشيرة أنه يوجد جزء نظري وآخر عملي بالدورة، إضافة إلى منح كل متدرب شهادة معتمدة.

وأشارت مجاهد، إلى أن تكلفة الاشتراك في الدورة 500 جنيه للفرد، ومن يرغب عليه سرعة الاتصال بهاتف رقم: 01005019783، أو الحضور إلى معهد بحوث الإنتاج الحيواني مكتب وكيل المعهد للإرشاد والتدريب في 5 شارع نادي الصيد بالدقى بجانب وزارة الزراعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى