أخبار الزراعة

وكيل زراعة الوادي الجديد يعلن زراعة 100 فدان بطاطا لإنتاج الخبز المدعم (فيديو)

كتبت: هند محمد أعلن الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، التنسيق مع المحافظة بغرض تشجيع المزارعين على زراعة البطاطا، مشيرا إلى توفير الشتلات مجانا والمتابعة المستمرة، فضلا عن شراء المحصول من المزارعين لضمان التسويق للمزارع.

اقرأ المزيد: أستاذ بمركز البحوث الزراعية ينتج خبز من خلط هجين البطاطا مع القمح

وأضاف المرسي، لـ”الفلاح اليوم“، أنه سيتم تشجيع المزارعين على زراعة البطاطا بعد نجاح تجربة إنتاج الخبز من دقيق القمح والبطاطا، بواقع 2/3 قمح و1/3 بطاطا، لافتا البدء في تعميم التجربة بمخابز المحافظة، خاصة أن محصول البطاطا وفير الإنتاج وله فوائد صحية ومنزوع السكر.

اقرأ المزيد: بالفيديو إنتاج عيش البطاطا بالوادي الجديد بحضور المحافظ

وأوضح وكيل زراعة الوادي الجديد، أن التوسع في زراعة البطاطا يعد الحل الأمثل لتوفير الخبز المدعم للمواطنين بتكلفة أقل، مؤكدا أنه تم الاتفاق والتعاقد على زراعة 60 فدانا بمركز الداخلة، بواقع 30 فدانا في غرب الموهوب و30 فدان في موط، وزراعة 10 أفدنة بمركز الخارجة، و30 فدان بمركز الفرافرة.

اقرأ المزيد: أستاذ بمركز البحوث الزراعية: «هجين البطاطا الجنداوي» يقلل فاتورة استيراد القمح

وكان الدكتور عبدالمنعم سيد أحمد الجندي، أستاذ تربية الخضر والنباتات الطبية بمركز البحوث الزراعية، قام بإجراء تجارب من خلال خلط هجين البطاطا مع القمح لإنتاج رغيف خبز متميز عالي الجودة مستصاغ أقل تكلفة وأعلى في محتواه الغذائي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى