إرشاد ريفي

معهد الإنتاج الحيواني ينظم دورة تدريبية حول “تصنيع المنتجات اللبنية والاستفادة من نواتجها الثانوية”

كتب: أسامة بدير ينظم معهد بحوث الإنتاج الحيوانى ممثلا فى قسم كمياء الألبان، دورة تدريبية بعنوان “تصنيع المنتجات اللبنية والاستفادة من نواتجها الثانوية” خلال الفترة من 12 ـ 16 يناير المقبل.

وقالت الدكتورة أمل بدران، المنستشار الإعلامى للمعهد، أن الدورة تستهدف التعرف بتركيب اللبن وخواصه ومنتجاته اللبنية، واختبارات اللبن، وفرز اللبن وتصنيع الزبادى كامل وخالى الدسم، وتصنيع زبادى بالفاكهة، وتحضير قشدة المائدة، وصناعة الجبن (تصنيع جبن قريش ـ تصنيع جبن أبيض طرى ـ تصنيع اللبنة جبن الزبادى).

وتابعت: تصنيع الزبد (تصنيع الزبد من القشدة ـ تصنيع الجبن الريكوتا والجبن الشركسية)، مشيرة إلى الاستفادة من المتتجات الثانوية الدهنية مثل (تصنيع جبن قريش ـ تصنيع السمن ـ تصنيع السمن والمورتة).

وأوضحت بدران، أن الدورة تستهدف أيضا التعريف بأهمية المشروبات اللبنية الثانوية المدعمة، وتصنيع مشروبات من اللبن الخض ومن اللبن الفرز، فضلا عن تصنيع مشروبات من البريميت، وتصنيع زبادو الفاكهة.

وأشارت المنستشار الإعلامى لـمعهد الإنتاج الحيوانى، أن نخبة متميزة من الأساتذة والباحثين الاختصاصيين فى مجال كمياء الألبان سيقومون بإلقاء المحاضرات على المتدربين، لافتة إلى أنه من يرغب فى المشاركة بالدورة عليه سرعة التواصل على هاتف 01117826406، بـمعهد بحوث الإنتاج الحيوانى الكائن فى 5 شارع نادى الصيد بالدقى.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى