أخبار الزراعة

رئيس مركز بحوث الصحراء يتفقد المحطات البحثية بجنوب سيناء

كتبت: هناء معوض تفقد الدكتور عبدالله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء، اليوم الثلاثاء، أنشطة محطة بحوث جنوب سيناء (بالطور وراس سدر)، وتفقد زغلول، حالة الإبل الهجن المهداه من دولة الإمارات العربية المتحدة، موجها القائمين على المحطة بضرورة الاهتمام بالحالة الصحية والتغذية السليمة حتى يمكن استخدامها كمصدر للتلقيح الصناعى وتحسين السلالات بجنوب سيناء من خلال البحوث والدراسات التى تتم فى هذا الإطار.

 وقال رئيس مركز بحوث الصحراء، إن المركز يقوم بتقديم الدعم الفني لمزارعي طور سيناء وتوفير الشتلات بأسعار التكلفة والتواصل المستمر مع المزارعين لتقديم الحلول العلمية والممارسات الزراعية السليمة والتى تحافظ على استدامة الموارد الطبيعية.

‏وأضاف زغلول، في يبان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، يتم حاليا تنفيذ تجربة لتقييم أصناف القمح تحت مستويات ملوحة مياه الري المختلفة لتحديد انسب السلالات التى تناسب المناطق الصحراوية بالتعاون مع اكساد، ومتابعة أنشطة قمة المناخ والاهتمام بنتائجها لتطبيقها على أرض الواقع.

وأكد رئيس مركز بحوث الصحراء، على تقديم الدعم لكل الأفكار البحثية التى تخدم التنمية الزراعية المستدامة وتذليل كافة المعوقات التى تواجه الباحثين للحصول على نتائج بحثية واقعية وممثلة للظروف البيئية بالمنطقة وذلك لمواجهة الآثار السلبية التغيرات المناخية والتكيف معها.

ومن ناحيته، قال الدكتور إيهاب زغلول، رئيس محطة بحوث جنوب سيناء، إن المركز قد وفر 25 ألف شتلة من الزيتون والليمون والنباتات العلفية ونباتات الزينة لتشجير الشوارع والمدارس والمصالح الحكومية ودعم المزارعين وذلك بالتنسيق مع مديرية الزراعة بجنوب سيناء، بالإضافة إلى أنشطة تدوير المخلفات لتوفير الأعلاف والأسمدة العضوية (سيلاج وكومبوست)، والحد من التخلص من تلك المخلفات عن طريق الحرق وتلوث البيئة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى