الحصاد الزراعى

مدير معهد تكنوجيا الأغذية يبحث أوجه التعاون مع الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا

كتب: أسامة بدير استقبل الدكتور شاكر عرفات مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، المهندس محمد مصطفى رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا، لبحث أوجه التعاون بين المعهد والجمعية فيما يخص زراعة واستخلاص الزيون من المحاصيل الزيتية.

وقال عرفات، أن الاجتماع شهد مناقشة عدة موضوعات تتضمن عرض إمكانات المعهد التدريبية والفنية التي يمكن أن تكون بمثابة نواة للتعاون مع الجمعية من خلال توفير التدريب اللازم لطرق استخلاص الزيوت، فضلا عن توفير الاستشارات الفنية الخاصة باختيار الأصناف المزروعة من المحاصيل الزيتية ومنها الجوجوبا والخروع وغيرهما، فضلا عن عمليات التصنيع والتعبئة.

وأضاف مدير معهد تكنولوجيا الأغذية، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أننا على أتم استعداد للتعاون مع الجمعية وجميع الشركاء من أجل المساهمة في تعظيم الاستفادة من تلك المحاصيل التصنيعية ذات المردود الاقتصادي العالي من أجل تنمية الاقتصاد الوطني.

ومن جانبه، أشاد المهندس محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا، باللقاء والحوار الراقي وبروح التعاون التي أبدها مدير معهد تكنولوجيا الأغذية، مشيرا أن الجمعية تتبنى فكر زراعة المحاصيل الزيتية مثل الجوجوبا والخروع.

وأشار مصطفى، أنه بتواجد علماء وباحثي المعهد والمساعد في نشر فكر الجمعية المرتبط بـالمحاصيل الزيتية سيزيد بشكل كبير في زيادة المساحات المزروعة من تلك المحاصيل وتوفير فرص العمل للشباب سواء من خلال الزراعة أو عمليات ما بعد الحصاد.

وبعد انتهاء الاجتماع تفقد “عرفات” و”مصطفى”، معمل كمياء الأغذية وهو معمل معتمد في تحليل الأغذية والملوثات الغذائية، معمل بحوث الزيوت والدهون، معمل بحوث الزيوت، معمل تحليل معالجة مياه ومخلفات مصانع الأغذية، ومعمل تقدير الملوثات الميكروبيولوجية في المياه والغذاء ومياه مخلفات مصانع الأغذية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى