أخبار الزراعة

محافظ مطروح يُشدد على تيسير إجراءات توريد محصول القمح بصومعة المحافظة

كتب: أسامة بدير قال اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أنه مع انطلاق موسم توريد القمح بالمحافظة استقبلت صومعة القمح بقرية الشمامة بمدينة الحمام 13 ألف طن و854 كجم حتى نهاية الأسبوع الماضي.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشاد شعيب، بجهود تيسير استقبال توريد القمح لهذا العام وفق الإجراءات المتبعة مع تلافي كافة المعوقات، مشيرا أنه العام الماضي نجحت جهود المحافظة في تجميع القمح، لتحقق كميات التوريد المستهدفة لـ30 ألف طن مع التطلع لمزيد من كميات التوريد هذا العام للمنتج الاستراتيجى.

وشدد محافظ مطروح، على تيسير الحصول على تصاريح نقل القمح والتيسير على الموردين، وتوعية المواطنين بعدم التسرع في الحصاد حفاظا على محزون القمح من الرطوبة ،وأهمية توعية المزارعين بالتيسيرات التى تقدمها الدولة مع الالتزام بتوريد الكميات.

ومن جانبه، أشار المهندس أحمد يوسف، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة مطروح، أن مساحة الأراضي المزروعة بالقمح بالمحافظة هذا العام تقدر بـ15260 فدانا مروية بقري بنجر الحمام، موضحا أنه بدء موسم حصاد وتوريد القمح إلى صومعة القمح بقرية الشمامة بالحمام بسعة تخزينية 45 ألف طن منذ اسبوعين.

ولفت يوسف، إلى أن المحافظ وجه بأهمية الإعلان عن التيسيرات التى تقدمها الدولة لتوريد هذا العام والمتابعة المستمرة لجاهزية الصومعة لاستقبال كميات القمح الموردة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى