رأى

لماذا رفض الباحثون بمركز البحوث الزراعية تغيير اللائحة؟!

بقلم: أ.د/عمر راضي

رئيس نادي هيئة بحوث مركز البحوث الزراعية

لمن لم يعلم ما قيل في الكواليس ومن ﻻ يعلم عليه أن يتواصل مع المستشار القانوني لمصلحته ليعرف هل نتحكم في اللائحة بمجرد خروجها من ديوان مركزنا؟!

وإذا كان البعض من أعضاء البرلمان ﻻ يعرفون قدر مركز البحوث الزراعية هذا الصرح العملاق الذي حمي مصر في 2010 عندما أهتز العالم اقتصاديا وهكذا صرح د.نظيف صراحة بذلك عندما وقف وقالها صريحة لوﻻ مركز البحوث الزراعية لتعرضت مصر لمجاعة ﻷن علماء المركز هم من نجحوا في استنباط سلالات جديدة أدت لزيادة إنتاجية الفدان من معظم المحاصيل اﻻستراتيجية!!!

لذا تصدي الباحثون لمؤامرة بعض غير الفاهمين الذين يهاجمون مركزنا الموقر وليس التصدي ضد أبن المركز ونحن جميعا ندعمه ونقف حوله ليصل بالمركز للقمة، وبالتالي حان الوقت للحفاظ علي صرحنا حتي يأتي من يعرف قدره وقيمته ممن يشرعون ويملكون القرار، وهنا نقوم بالتغيير.

وللعلم فقانون الجامعات موضوع في اﻷدراج ولن يناقش قبل عامين ونحن نحتاج الصبر حتي نري التغييرات، ثم نقوم بالتعديل وياريت الجموع تفهم ما يدور خلف الكواليس ونناشد أبناء المركز بتوحيد الصف والكلمة وﻻ داعي للخوف ﻷن مصلحة المركز تهم الجميع.

ونناشد البعض ممن ﻻ يتابعون التغييرات التي تملك التحكم في القوانين أن تنافش نفسها، هل نضحي بالائحة تحفظ حقك أم نوافق علي ﻻئحة ﻻ نعرف ما يحدث فيها من اللجنة التشريعية عند استلامها ليس لنا عليها سلطان؟!

وللعلم لن يستطيع أحد من مسئولي المركز التحكم في أي تغييرات تطرأ علي اللائحة بمجرد دخولها للبرلمان.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى